أطياف

الحالمة: أول سوبرهيرو ترانس على شاشة التلفزيون

اختيرت النجمة نيكول ماينز، البالغة من العمر 21 عامًا، لأداء دور الحالمة/Dreamer في مسلسل Supergirl الشهير، التابع لعالم DC، والذي تنتجه شبكة CW.

دخلت التاريخ كأول سوبرهيرو ترانس تظهر على شاشة التلفزيون. حيث ظهرت لأول مرة على الشاشة في أكتوبر عام 2018، في الموسم الرابع من المسلسل.

وذلك في شخصية الصحفية نيا نال (الشخصية الثانية للحالمة). منذ ذلك الحين، شاهد المتابعون الصحفية الشابة، وهي تكتشف قواها الخارقة وتصبح أحدث محارب للجريمة في ناشيونال سيتي، وتتركز قوتها حول الاستبصار والإسقاط النجمي.

أن أكون قادرة على القول بأنني امرأة ترانس على شاشة التلفزيون هو أمر ثوري للغاية. ثم أن أكون قادرًة على فعل ذلك وأنا أرتدي بدلة الخارقين، وأن أكون قادرة على فعل ذلك كبطلة خارقة تعلن كونها ترانس إلى المدينة لتلهمها الأمل… لقد جعلني ذلك أن أدرك حقًا مدى الشوط الذي قطعناه

نيكول ماينز معلقةً على هذا السبق التاريخي
الحالمة تعلن كونها امرأة ترانس

إذا كان لدي بطل خارق ترانس، شخص يشبهني يرتدي عباءة الخارقين، أثناء نشأتي، لغير ذلك من واقعي تمامًا. كان من الممكن أن يكون هذا مستوى جديدًا تمامًا من التأكيد على حقيقتي في قرارة نفسي. كنت لأؤمن أنني يمكن أن أكون بطلةً خارقةً حقًا

نيكول ماينز

التزم المنتجون بإضافة سوبرهيرو ترانس إلى عالم DC التلفزيوني برئاسة المنتج الكبير جريج بيرلانتي -وهو رجل مثلي جنسيًا ومتزوج من رجل-، والذي أنتج أعمال هامة مثل مسلسلات The Flah وArrow وفيلم المثليين المراهقين الشهير Love Simon.

قبل وقت طويل من محاربة الجريمة في مسلسل Supergirl، كانت النجمة نيكول ماينز -وهي امرأة ترانس في الأساس مثلها مثل الشخصية التلفزيونية التي تقدمها- تقاتل من أجل حقوق مجتمع الميم.

ففي عام 2014، كانت مع عائلتها في قلب معركة قانونية للسماح للطلاب الترانس باستخدام الحمامات التي يختاروها في المدرسة.

وحكمت المحكمة العليا في الولاية التي تعيش فيها نيكول بأحقية الطلاب الترانس في استخدام المرافق التي تتوافق مع هويتهم الجندرية.

كما كانت نيكول وعائلتها أيضًا موضوع كتاب Becoming Nicole: The Extraordinary Transformation of an Ordinary Family، والذي يوثق تجربة العائلة مع المضايقات والترصد الذي لحقهم بسبب كون ابنتهم ترانس، مما دفع الوالدين كيلي وواين إلى نقل نيكول وشقيقها التوأم جوناس إلى مدرسة مختلفة.

وبصفتها ناشطة شابة، ألقت نيكول حديثًا على TedX عن تجربة نشأتها كـ فتاة ترانس.

Gridlove

شروط الاستخدام
محتوى أطياف مرخص برخصة المشاع الإبداعي. يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر بواسطة رابط تشعبي، وعدم إجراء تغييرات على النص، وعدم استخدامه لأغراض تجارية.