أطياف

ما قاله فرانسيس لي عن فيلمه القادم Ammonite

تحدث المخرج فرانسيس لي، مخرج الفيلم الكويري المنتظر Ammonite، والذي قام بإخراج الفيلم الكويري God’s Own Country، عن الفيلم وقال بأن الفيلم سيُظهر للمشاهدين مدى قوة الحب و تحريك المشاعر.

سيعرض فيلم Ammonite القصة الحقيقية لحياة عالمة حفريات في العصر الفيكتوري تُدعى Mary Anning التي تلعب دورها الممثلة الكبيرة Kate Winslet والتي تقع في حب امرأة شابة تُدعى Charlotte والتي تلعب دورها الممثلة الشابة Saoirse Ronan.

وفي حديث لبرنامج Entertainment Weekly من المخرج Francis Lee قال: “أنا متحمس جداً لهذا الفيلم، الفيلم انتهى كلياً الآن وكنت محظوظاً جداً من إنهاء تصويره قبل قرار الحظر في بريطانيا. وأنا محظوظٌ جداً للعمل مع Kate Winslet  ومع Saoirse Ronan.” وتابع المخرج حديثه: “الممثلتان تلعبتان امرأتين تطور بينهما علاقة عاطفية وحميمية. أنا متيم بهذه الفترة الزمنية بسبب الأبحاث التي أظهرت العلاقات المثلية بين النساء في هذه الفترة من خلال وثائق تم اكتشافها كالجوابات العاطفية المرسلة التي توضح كيف كانت الحياة حادة، رائعة، عاطفية، طويلة، مليئة بالرغبات والعلاقات. وأنا سعيد لتصوير هذه الفترة التي كانت فترة يحكمها، أنظمة أبوية تماماً، وكانت النساء مثل الممتلكات للأباء والأزواج، وكيف تمكنوا من العيش في هذا العالم في تلك الفترة، خاصة أن تلك الفترة لم يعترف بها الأطباء بأن المرأة لديها أعضاء للمتعة الجنسية من الأساس، لذا فإن فكرة وجود امرأتين معاً في علاقة لم يكن لها وجود تماماً في أذهان المجتمع وقتها. أتمنى أن يساعد الفيلم الجمهور بأن يدرك مدى قوة الحب ومدى قوة العلاقة العاطفية العميقة والحادة و مدى قوة تحريك المشاعر والأمل.”

ينتظر الكثير من الناس فيلم Ammonite، خاصة المجتمع الكويري منذ الإعلان عن بدء تصويره في ديسمبر 2018، خاصة عندما ظهر في الخبر بأن الفيلم من بطولة Kate Winslet  وSaoirse Ronan.

شروط الاستخدام

محتوى أطياف مرخص برخصة المشاع الإبداعي. يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر بواسطة رابط تشعبي، وعدم إجراء تغييرات على النص، وعدم استخدامه لأغراض تجارية.